أخبار وتقارير

الضالع : جماعة الحوثي تقصف أحد منازل المواطنيين بطائرة مسيرة

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - الساعة 06:56 م بتوقيت اليمن ،،،

قصفت جماعة الحوثي ، اليوم الأربعاء، أحد المنازل الأهلة بالسكان، بطائرة مسيرة ، في بلدة المِرياح الواقعة شمال غربي منطقة حجر الضالع .

وقالت مصادر محلية ، إن طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي أطلقت ثلاثة مقذوفات هاون عيار 82 على أحد المنازل الواقعة في بلدة المِرياح الواقعة شمال غربي منطقة حجر .

وأكدت المصادر ذاته ، إن القصف خلف أضرارًا كبيرة في المنزل مسببًا حالة من الهلع للأسرة وأهالي المنطقة. 


يأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الهجمات التي تشنها جماعة الحوثية ضد الأعيان المدنية في مناطق مختلفة من البلاد بشكل مستمر، و تستخدم الطائرات المسيرة ومقذوفات الهاون والعيارات النارية المختلفة في هجماتها.


 وتشهد مناطق حجر وغرب مديرية قعطبة ومريس بالضالع تكرارًا للاستهدافات المماثلة من قبل المليشيات الحوثية، مما يعرض سلامة المدنيين وممتلكاتهم للخطر المستمر.

وأستنكرت الهيئات والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة الضالع ، الإستهداف المتعمد التي تقوم به جماعة الحوثي على منازل المواطنيين.


كما طالبت الهيئات والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة الضالع، الجهات الدولية الراعية للسلام في اليمن والمنظمات الإنسانية بالتدخل الفوري لحماية الأبرياء ووقف الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي ضد الأعيان المدنية في الضالع وغيرها.