الفن والموضه

اليابان تطور مستحضرات تجميل “فضائية”

الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020 - الساعة 09:05 م بتوقيت اليمن ،،،

كشف باحثون من شركة ”بولا أوربيس“ (Pola Orbis) في اليابان عن تطويرهم منتجات مستحضرات تجميل يمكن استخدامها للسفر إلى الفضاء بحلول عام 2023، بالتعاون مع شركة (All Nippon Airways).

وقالت مجموعة التجميل اليابانية إن مشروع (CosmoSkin) الجديد، يهدف إلى ابتكار مستحضرات تجميل ”تجعل الحياة الفضائية جميلة ومريحة“، من خلال التركيز على الصحة النفسية والعقلية.

وقالت ”بولا أوربيس“ (Pola Orbis) إنها ستساهم في معرفتها بالجلد وخبرتها في الصناعة بينما ستساعد (شركة All Nippon Airways) في البحث من خلال تزويد علمائها ببيئة عمل مشابهة لمركبة فضائية.

وستوفر شركة (All Nippon Airways) طائرة تكون فيها البيئة شديدة الجفاف مقارنة بالمناخ على الأرض، حتى يتمكن الباحثون من إجراء تجاربهم.

وفي عام 2018، أعلنت شركة الطيران اليابانية عن خطط لدخول مجال استكشاف الفضاء من خلال تطوير تقنيات لوضع الروبوتات في الفضاء الخارجي وتشغيلها من الأرض، كما أن لديها حصصا في شركة (PD AeroSpace) اليابانية، التي تهدف إلى تحويل الرحلات الفضائية إلى عمل تجاري.

وقال تشيهيرو كوندو ، مدير فريق التنظيم في مركز أبحاث الذكاء المتعدد في ”بولا أوربيس“، إنه ”مع هذه التطورات الأخيرة، يعتقد أن السفر الخاص إلى الفضاء سيتحقق في المستقبل القريب“.