أخبار وتقارير

عدن : النائب البحسني يلتقي الفريق الداعري ويناقش الصعوبات التي تواجه وزارة الدفاع

الثلاثاء - 20 فبراير 2024 - الساعة 06:16 م بتوقيت اليمن ،،،

التقى اللواء الركن فرج البحسني ، نائب رئيس المجلس الرئاسي ، اليوم الثلاثاء، في مبنى وزارة الدفاع بالعاصمة عدن ، بوزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري، لمناقشة للصعوبات التي تواجه وزارة الدفاع، وبالأخص المنشآت التعليمية التابعة لها، وكيفية النهوض بهذه المنشآت. 


وخلال اللقاء، أشاد النائب البحسني ، بالجهود الكبيرة الذي يبذلها وزير الدفاع في سبيل الارتقاء بالعمل العسكري، والترتيبات بمقر الوزارة، والتي قام بها منذ توليه مهام الوزارة بعدن.


وقام البحسني في الوقت نفسه بزيارة تفقدية العمليات المشتركة ،وأطلع من اللواء البحسني من رئيس العمليات المشتركة اللواء الركن صالح علي حسن طال، على الصعوبات التي تواجههم، حيث أننا نؤكد على أهمية دعم جهود العمليات المشتركة لاستكمال منشأتها.



كما قام البحسني بزيارة الكلية الحربية في عدن، وطفنا بمرافق الكلية، واطلعنا على أبرز الصعوبات التي تواجه قيادة الكلية، وأبرزها استكمال مرافق الكلية، وأشكر هنا جهود قيادة الكلية الحربية برئاسة اللواء الركن عبدالكريم الزومحي، التي تسعى للارتقاء بهذا الصرح العسكري.

واختتم البحسني زيارته الخاصة بالمنشآت التعليمية لوزارة الدفاع ،بزيارة معهد تأهيل القادة، المعهد الذي يتمتع بهيئة تدريس جيدة، وهو بحاجة للتطوير، وسنعمل على تطويره بإذن الله.


اللواء البحسني في الزيارة أشار أن معسكر صلاح الدين، هذا المعسكر الاستراتيجي الكبير، الذي تعرض للنهب في الفترات الماضية، وتم الاستيلاء على بعض مرافقه، وبناء بيوت في حرم المعسكر، يجب الحفاظ على هذا المكان، و وجهنا وزارة الدفاع بوضع حلول عاجلة .

ووجه البحسني السلطة المحلية بعدن بضرورة إيلاء متابعة خاصة و اهتمام كبير مع الجهات المختصة، للموسسات العسكرية التعليمية بعدن في الظروف الراهنة ،التي تحتاج تظافر الجهود للارتقاء بجميع مؤسسات الدولة بجهود مشتركة .