أخبار وتقارير

مركز الإنذار المبكر بحضرموت يصدر تنبيه هام

الإثنين - 25 مارس 2024 - الساعة 09:24 م بتوقيت اليمن ،،،

أصدر مركز الإنذار المبكر بحضرموت تنبيهًا رقم 1 بشأن حالة جوية موسمية من عدم الاستقرار الجوي التي من المتوقع أن تؤثر على المحافظة خلال الساعات القادمة.  


وبحسب التنبؤات وتحليلات خرائط الطقس فأن هناك تأثير حالة العدم الاستقرار على أجزاء مختلفة من حضرموت لمدة 72 ساعة قادمة نتيجة امتداد أخدود من منخفض جوي.


 من المتوقع أن تتسبب الحالة الجوية في تشكل تشكيلات من السحب الركامية الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظة، بدءًا من الصحارى ووادي وهضاب حضرموت الداخلية وامتدادًا إلى المرتفعات الجبلية الساحلية والأرياف وبعض المناطق الساحلية.

  ومن المتوقع أن يكون الهطول المطري متفاوتًا، حيث يمكن أن يكون خفيفًا إلى متوسطًا وحتى غزيرًا وشديد الغزارة على المرتفعات. وقد يتسبب ذلك في تدفق السيول المحلية في بعض الشعاب والأودية وفروعها.


 وبناءً على ذلك، يحث المركز جميع المواطنين على توخي الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة بعبور الأودية في حالة جريانها.

 كما ينصح بتجنب ملامسة أعمدة الإنارة أو الموصلات الكهربائية أثناء هطول الأمطار وبعدها، واتباع إرشادات السلامة من خطر العواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة لها. 

ومن المتوقع أيضًا تدني مستوى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب على المرتفعات الجبلية.