أخبار وتقارير

إصابة نازح ونازحة واحتراق أربعة مساكن جراء حريق مخيم للنازحين في الحديدة

الثلاثاء - 09 أبريل 2024 - الساعة 08:37 م بتوقيت اليمن ،،،

أصيب نازح ونازحة إثر احتراق أربعة من المساكن المؤقتة، امس، في أحد مخيمات النازحين بعزلة ربع الحضرمي مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة اليمنية.

 مصادر محلية قالت ، إن رجلا وامرأة من النازحين اصيبا بحروق متوسطة جراء احتراق أربعة من المسكن المؤقتة للنازحين في مخيم محوى العبد بقرية المسارعة بمديرية حيس، التي احترقت بشكل كامل فيما تم نقل المصابين لتلقي العلاج في مستشفى حيس.

وبحسب المصادر فإن الحريق الذي نشب بسبب قيام أطفال باللعب بالألعاب النارية تسبب باحتراق ممتلكات الاسر النازحة من مواد غذائية وإيوائية وملابس واوراق ثبوتية ومنظومة طاقة شمسية وعدد من المواشي. 

وأشارت المصادر، إلى أن الأسر النازحة باتت بالعراء بعد احتراق خيامهم ومساكنهم المؤقتة. واتهم نازحون المنظمات الدولية المانحة وإدارة مخيمات النازحين بالتسبب في مفاقمة معاناتهم في ظل تقديمها مخيمات ومساكن مؤقتة غير آمنة وسريعة الاشتعال وعدم توفير أدوات السلامة في تلك المخيمات التي شهدت أكثر من حادثة مماثلة. 


ويضم مخيم محوى العبد بمديرية حيس تجمعات ومخيمات النارحين بنحو 170 أسرة نازحة معظمهم من الفارين من بطش مليشيا الحوثي الإرهابية التي اجتاحت مناطقهم في مقبنة والدريهمي ومناطق اخرى جنوبي الحديدة.