عدن Today

عدن : مدير عام البريقة يسلم 3 مشاريع للجهة المنفذة بتكلفة"104" ألف دولار

الخميس - 21 مارس 2024 - الساعة 12:52 ص بتوقيت اليمن ،،،

سلم مدير عام البريقة الدكتور صلاح الشوبجي، صباح " الأربعاء "، بمعية مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن المهندس محمد باخبيرة، ومهندس المشروع بالمنظمة محمد شكيل، مواقع ثلاثة مشاريع للجهة المنفذة، بكلفة إجمالية بلغت "104,493" ألف دولار أمريكي، بتمويل من كير العالمية.


المشاريع تضمنت أنشاء شبكة صرف صحي رئيسية لمنطقتي الحسوة الشارع العام بطول 565 متر، وأبو حربة ( الطيارين ) بطول 148 متر، وأنشاء وتأهيل شبكة الصرف في حارة الورد بمنطقة صلاح الدين بطول 87 متر.

وأكد مدير عام البريقة،خلال عملية التسليم ، على أهمية هذه المشاريع الخدمية بقطاع الصرف الصحي للتخفيف من معاناة المواطنين والحد من أي طفح للمجاري والقضاء على الأمراض والأوبئة من خلال إنشاء وإعادة تأهيل شبكات الصرف، معبرًا عن شكره وتقديره لمنظمة كير على تدخلاتها ومشاريعها في القطاعات الخدمية والتنموية.

وأبدى " الشوبجي "، استعداد السلطة المحلية وبالتعاون مع قيادة المؤسسة لمنح كافة التسهيلات وتذليل أيّ صعاب قد تواجه الجهة المنفذة للمشاريع، مشددًا على ضرورة قيام المقاول بالتقيد بالمواصفات وجداول الكميات وإنجاز الأعمال بحسب المدة الزمنية المحددة بعقود العمل.

من جانبه عبر مدير عام المؤسسة " باخبيرة "، عن امتنانه لمنظمة كير على تمويل هذه المشاريع التي تأتي ضمن احتياج المناطق الكبير لها، معبرًا عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمديرية على التعاون الدائم والتنسيق المستمر والعمل على استقطاب المشاريع ذات الأهمية القصوى التي تخدم شبكات الصرف وتخفف من معاناة السكان وتسهل عمل المؤسسة.

حضر تسليم المشاريع، مدير مكتب مدير عام المديرية أ. بشير الغلابي، وسكرتيره م. أحمد راجح، ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن م. زكي الحداد، ومدير المنطقة الثانية صرف صحي م. وضاح أحمد، ومسؤول المنطقة الخامسة باللجان المجتمعية أ. صالح طيوز، ورئيس اللجان بالحسوة أ. أحمد علان، ورئيس الدائرة الإعلامية بانتقالي البريقة أ. أمين طيبة، وآخرين.