أخبار وتقارير

الرحالة اليمني يناشد السلطات السعودية بمنحة ترخيص لاستئناف رحلته إلى مكة المكرمة

الأحد - 05 مايو 2024 - الساعة 11:14 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن : خاص : غرفة الأخبار


يُناشد الرحالة اليمني منير الدهمي السلطات السعودية، وعلى رأسها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمنحه الترخيص لاستئناف رحلته المميزة من مدينة نجران إلى مكة المكرمة على ظهر جمل..

وتأتي هذه المناشدة بعد أن توقفت رحلة الدهمي، التي أطلق عليها اسم "رحلة عام الإبل" تفاعلاً مع مبادرة المملكة العربية السعودية لتسمية عام 2024 بـ "عام الإبل"، في مدينة نجران منذ 27 رمضان الماضي، وذلك لأسباب تتعلق بإجراءات الترخيص..

وتهدف رحلة الدهمي إلى تسليط الضوء على القيمة الثقافية والتاريخية للإبل في الجزيرة العربية، وإحياء تراثها العريق، وتعريف الأجيال الجديدة بأهميتها في حياة الإنسان العربي..

ويأمل الدهمي، من خلال استئناف رحلته، أن يُلهم الأجيال القادمة ويُحفزّهم على التمسك بتراثهم الأصيل، وأن يُساهم في تعزيز التواصل بين أبناء المنطقة العربية..

وقد حظيت رحلة الدهمي باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام العربية والعالمية، ونالت إعجاب وتقدير الكثيرين من مختلف أنحاء العالم..

ويُناشد الدهمي السلطات السعودية النظر في طلبه بعين العطف، والسماح له باستئناف رحلته المباركة، إيمانًا منه بأهمية هذه الرحلة في تعزيز التواصل الحضاري والثقافي بين أبناء الأمة العربية...