أخبار وتقارير

المهرة: وفاة وإصابة 40 شخصا كحصيلة أولية لأضرار الأمطار في محافظة

الإثنين - 06 مايو 2024 - الساعة 04:39 م بتوقيت اليمن ،،،

كشفت تقرير أولي عن أضرار السيول في محافظة المهرة (شرقي اليمن) بوفاة وإصابة 40 شخصا ونزوح مئات الأسر كحصيلة أولية للأمطار الغزيرة الناجمة عن المنخفض الجوي الذي شهدته المحافظة مؤخرا.


وذكر التقرير أن كميات الأمطار بلغت 108 ملم في مديرية الغيضة وتسببت في وفاة أربعة مواطنين وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر من منازلها.

وأسفرت السيول وفق التقرير الأولي في تضرر الطرقات الرئيسية والفرعية، وسقوط العديد من الجسور والعبارات وأعمدة الكهرباء وشبكة الاتصالات.

وشهدت محافظة المهرة مؤخرا أمطارا غزيرة جراء تأثرها بمنخفض جوي، بعد أيام من منخفض جوي نتج عنه وفاة شخص وحدوث أضرار في البنية التحتية الأسبوعين الماضيين.


ويوم السبت الماضي طالب محافظ المهرة “محمد علي ياسر” الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه ما تعرضت له المحافظة من أضرار كبيرة نتيجة الأعاصير والتغيرات المناخية ودعم جهود السلطة المحلية في التعافي من الكارثة المدمرة.

وقال المحافظ "لم نستفق بعد من كارثة إعصار “تيج” التي أحدثت دمارا كبيراً في البنية التحتية وشبكات الطرق والممتلكات العامة والخاصة وآلاف النازحين والمتضررين، ومازلنا نعالج تلك الأضرار بما لدينا من إمكانيات محلية شحيحة”.