أخبار وتقارير

طارق صالح رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنيه يصل موسكو

الجمعة - 11 يونيو 2021 - الساعة 01:13 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع - يمن فيوتشر


قالت وسائل اعلام موالية لنجل شقيق الرئيس اليمني السابق العميد طارق صالح، ان هذا الاخير وصل موسكو اليوم الجمعة، بدعوة من الحكومة الروسية بوصفه رئيسا للمكتب السياسي لما يعرف بالمقاومة الوطنية.

ووضع المصدر الاعلامي الزيارة "ضمن المساعي المحلية والإقليمية والدولية لدعم القضية اليمنية وإحلال السلام الشامل والعادل في اليمن".

وحسب المصدر من المقرر ان يعقد صالح، رفقة عضو مجلس النواب ناصر باجيل، وقائد خفر السواحل بقطاع البحر الاحمر العميد عبدالجبار زحزوح، "لقاءات موسعة مع كبار المسؤولين في مختلف مؤسسات حكومة روسيا الصديقة".

ومنذ انشاء مكتبه السياسي في منطقة نفوذة بالساحل الغربي يركز العميد طارق صالح على الغاء العقوبات الاممية المفروضة منذ ست سنوات على عمه الراحل الرئيس علي عبدالله صالح، ونجله العميد احمد، كما يأمل صالح ان يكون لمكونه العسكري والسياسي المدعوم من الامارات موطىء قدم في مستقبل اليمن، عبر مشاورات موسعة لتقاسم السلطة في البلاد.

وقبل ذلك يثير صالح ملف المحتجزين لدى سلطة جماعة الحوثيين في صنعاء، بمن فيهم نجله عفاش وشقيقه محمد، اللذين كانا رفقة عمه غداة مقتله بنيران الجماعة المتحالفة مع ايران في ديسمبر 2017.

وكتب القائد العسكري لدى وصولة موسكو قائلا: "وصلنا العاصمة الروسية..ننشد السلام لبلادنا، سلام الحرية والمواطنة والجمهورية والعيش المشترك مع أهلنا وجيراننا واصدقائنا".