البعد السياسي

تحركات سعودية عمانية بشأن اليمن

الأربعاء - 13 سبتمبر 2023 - الساعة 04:16 م بتوقيت اليمن ،،،

كشف صحفي سعودي عن تحركات سعودية عمانية، بشأن اليمن، وحراك دبلوماسي في العاصمة عدن، ونشاط غير مسبوق لمجلس القيادة الرئاسي.


وبحسب مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ، الصحفي المهتم بالشأن اليمني، عبدالله آل هتيلة، في منشورات على منصة “إكس” إن “عدن تشهد حراكاً دبلوماسياً غير مسبوق، ونشاطاً من قبل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في مختلف المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية، ما يوحي بمعالجات عاجلة في كل الاتجاهات”.

واكد الصحفي عبدلله آل هتيلة، أن السعودية تواصل جهودها الحثيثة ومساعيها الصادقة بالتنسيق مع الأشقاء في سلطنة عمان لإحلال السلام في اليمن.. مؤكدًا أن تلك الجهود تأتي من منطلق واجبها الأخوي تجاه اليمن ومن حرصها على أمن وإستقرار المنطقة.




وشدد آل هتيلة على ضرورة “تفاعل كل المكونات اليمنية مع هذا التوجه وتوحيد الكلمة ووحدة الصف خلف القيادة الشرعية ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة”.


وفي يوم أمس الثلاثاء ، وصل الى العاصمة عدن عدد من سفراء الدول الأجنبية، للقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، كما وصل إلى سلطنة عمان، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لبحث عدد من الملفات أبرزها الملف اليمني.