أخبار وتقارير

الأرصاد يتوقع خلال الـ 24 الساعة القادمة ارتفاع درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية

الإثنين - 10 يونيو 2024 - الساعة 06:20 م بتوقيت اليمن ،،،


وقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الاثنين ، رتفاع درجة الحرارة إلى 14 درجة مئوية في المناطق الصحراوية ، و45 درجة في المناطق والساحلية، خلال الـ 24 الساعة القادمة.


المناطق الصحراوية

وقال المركز اليمني للأرصاد ، في نشرته الجوية تابعها " البعد الرابع" : إن المناطق الصحراوية ستشهد طقسا صحوا وجاف شديد الحرارة نهارا، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 41 – 45 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

المناطق الساحلية 

وبخصوص الطقس في المناطق الساحلية أكد الأرصاد انها ستشهد طقسا صحوا إلى غائم جزئياً ، حار ورطب تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 41 درجة مئوية، مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

المرتفعات الجبلية

وأشار مركز الأرصاد ، إلى أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحوا إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، فيما الفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (تعز، إب، الضالع ، أبين، شمال لحج ، ريمة، المحويت، حجة وغرب ذمار).

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والسواحل، داعيا للابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس مباشر ة من الساعة الــ 10 صباحا وحتى الساعة الــ 3 ظهرا والإكثار من شرب الماء والسوائل.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وشرق خليج عدن.