أخبار وتقارير

عدن : لجنة عسكرية سعودية تزور عدد من معسكرات القوات الجنوبية لمناقشة سبل تنفيذ اتفاق الرياض

الخميس - 20 أغسطس 2020 - الساعة 08:37 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع | خاص




زارت لجنة عسكرية سعودية من فريق التنسيق و الارتباط السعودي، صباح اليوم الخميس، عدد من معسكرات القوات الجنوبية في العاصمة عدن، بينها معسكر جبل حديد و معسكر قوات العاصفة و معسكر قوات مكافحة الاٍرهاب. 

وخلال الزيارة التي رافقهم عدد من أعضاء اللجنة العسكرية لفريق التنسيق والمتابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي  بينهم الملازم اول / قاسم الثوباني - مدير  مكتب القايد العام لالوية المقاومة الجنوبية وكذلك العميد / نصر سعيد شايف - رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة.. 

  اطلعت اللجنة على جاهزية القوات وكذلك الانضباط العسكري في المعسكرات الجنوبية ومهام تلك القوات وتسليحها.. 

وكان في استقبال اللجنة قادة تلك الالوية وعدد من الضباط الجنوبيين الذين سيتم معهم سبل إنجاح اتفاق الرياض و تنفيذه على الارض، والعديد من المواضيع العسكرية و الامنية التي تهدف اللجان من خلالها إلى نزع فتيل الحرب و تنفيذ اتفاق سلام شامل وفقا لاتفاق الرياض الذي جرى بين قادة الشرعية وقادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأبدا قادة القوات الجنوبية تفاهم كبير وحرص شديد على نجاح الاتفاق معلنيين استعدادهم على إنجاح الاتفاق، وتذليل كافة الصعوبات امام اللجنة العسكرية حتى يتم تحقيق جميع بنود الاتفاق واعلان سلام شامل يتم فيه نزع فتيل الحرب وتوجيه كل القوات صوب الجبهات لمواجهة العدو المشترك مليشيات الحوثي.